الثلاثاء، 15 سبتمبر، 2015

في كركوك .. مساعٍ شبابية لمناهضة الهجرة خارج البلاد



"كلا للهجرة..بلدك اولى بك" بهذا الشعار نظم  شباب من كركوك استعراضاً خاصاً برياضة السيارات لرفض الهجرة وتعزيز التعايش السلمي، مطالبين بتخصيص ساحة لممارسة الرياضة وباقي النشاطات الشبابية للحد من هجرتهم خارج البلاد.


وقال كابتن فريق جالنج تيم مصطفى فورمكة ، إن " الهدف من اقامة هذا الاستعراض هو حث الشباب لمناهضة الهجرة خارج البلد، وان العراق بامس الحاجة لشبابه في الوقت الحالي".
واضاف فورمكة أن " هذا الاستعراض بمشاركة ثلاث محافظات هي كركوك والسليمانية واربيل، بواقع خمس فرق خاصة برياضة السيارات، شاركت باسعراض اوتو كروز والاسعراض الحر".

مصطفى الاطرقجي وهواحد المشاركين في الاستعراض اكد ، إن " هذا الاستعراض حضره المئات من شباب المحافظة بمختلف قومياتهم وطوائفهم"، مبيناً أن "هذه الخطوة من شأنها تعزيز التعايش السلمي بين مكونات كركوك".

كما طالب الاطرقجي " حكومة كركوك المحلية بتخصيص ساحة وبشكل قانوني لممارسة رياضة السيارات وباقي النشاطات الشبابية للحد من هجرتهم خارج البلد".

يذكر ان قوة امنية من مركز شرطة "رحيم اوا" احتجزت عدد من منظمي هذا الاستعراض بسبب عدم حصولهم على الموافقات الاصولية لاقامته، فيما اكد منظم الاستعراض الافراج عن المحتجزين بكفالة.
وفي (31 تشرين الاول 2014) اغلقت حكومة كركوك المحلية ساحة الاستعراض بذريعة استهداف الشباب من قبل مجاميع ارهابية.

هناك 3 تعليقات: