الأحد، 27 سبتمبر 2015

في كركوك.. شباب ينظمون حملة ميدانية لعدم تكرار مجزرة افريقيا التي راح ضحيتها قرابة 800 الف مواطن.


نظم شباب من مختلف القوميات والطوائف في كركوك حملة ميداني في الشوارع الرئيسية للمحافظة من اجل  نشر التوعية عن مرض الكوليرا وطرق الوقاية منه.



وقال منسق الحملة علي البياتي في حديث لـ مدونة عمر الهلالي، إن " مجموعة من شباب كركوك بمختلف قومياتهم وطوائفهم اتفقوا عبر موقع التواصل الاجتماعي لتنظيم حملة للوقاية من انتشار مرض الكوليرا في المحافظة". مبياً ان " الشباب ساهموا بطبع بروشورات تحتوي على نصائح طبية وشكلوا مجموعة انطلقت في الشوارع الرئيسية في المحافظة لتوزيع منشورات تحذر المواطن من اعراض المرض وطرق انتشاره وامكانية الوقاية منه".

واضاف البياتي أن " دائرة الصحة في المحافظة لم تنظم جولات ميدانية توعوية من مرض الكوليرا".


فيما اكد محمد بهجت وهو احد المتطوعين في حديث لـ مدونة عمر الهلالي ، إن " هذه الحملات الميدانية هي بجهود ذاتية وهذه الجهود لوقت قصير جداً لذا نتمنى ان يكون هناك دعم حكومي لاستمرارها حتى نتمكن من الوصول الى عدد اكبر من اهالي المحافظة". لافتاً الى أن " مرض الكوليرا قد اختفى من افريقيا بعد ان حصد نحو (800) الف روح لكن بالتالي يظهر في العراق هذا امر خطير جداً".


وأعلنت دائرة صحة محافظة كركوك في (21 ايلول 2015) خلو المحافظة من وباء الكوليرا، فيما أكدت إطلاق حملة واسعة لمراقبة الأسواق ومعامل الماء والثلج والمطاعم لمنع أي مظاهر غير طبيعية تساهم في انتشار المرض.


هناك تعليق واحد:

  1. بارك الله بيهم وموفقين ان شاء الله وربي يحفظ الجميع

    ردحذف