الاثنين، 5 نوفمبر، 2012

برنامج تبادل القيادات العراقية الشابة// سفارة الولايات المتحدة


يسر سفارة الولايات المتحدة في بغداد أن تعلن عن بدء قبول طلبات التقديم على برنامجين من برامج التبادل التي ترعاها حكومة الولايات المتحدة، والتي تهدف لتطوير المهارات القيادية وتعزيز اسس التفاهم المشترك. وهذه البرامج ستتيح للطلبة والاكاديميين العراقيين فرصة تطوير المهارات والتواصل مع زملائهم وأقرانهم من الامريكان. وتأتي هذه البرامج لدعم اهداف اتفاقية الاطار الستراتيجي الموقعة بين الولايات المتحدة والعراق لتعميق التفاهم المشترك وتقوية الروابط بين شعبي الولايات المتحدة والعراق.
  • برنامج تبادل القيادات العراقية الشابة (IYLEP): سيتيح هذا البرنامج لـ ١٧٠ طالبا من المرحلة الاعدادية والجامعية فرصة الخوض في تجربة فريدة من نوعها في مجال التبادل الثقافي خلال صيف ٢٠١٣. حيث ان البرنامج الخاص بطلاب المدارس الاعدادية يستمر على مدى ٤ اسابيع ويستوعب شريحة المراهقين العراقيين التي تتراوح اعمارهم مابين ١٥ - ١٧ عاما، وعدداً من المرافقين البالغين. في حين ان البرنامج الخاص بالطلبة الجامعيين يستمر لفترة ٦ اسابيع، و يقبل فيه من هو في المراحل الاولى والثانية والثالثة من الدراسة الجامعية. ولغرض التقديم على البرنامج الخاص بطلبة المدارس الاعدادية، يرجى زيارة الموقع التالي:
اما التقديم على البرنامج الخاص بالمرافقين البالغين، فيرجى زيارة الموقع التالي:
اما التقديم على البرنامج الخاص بالطلبة الجامعيين ، فيرجى زيارة الرابط التالي:http://www.regonline.com/IYLEP-UG
علما ان اخر موعد لقبول الطلبات سيكون ١٦ كانون الاول / ديسمبر ٢٠١٢.
  • برنامج فولبرايت للزائر الدولي: يتيح هذا البرنامج الفرصة لـ ٣٥ باحثا عراقيا من فئة الشباب للسفر للولايات المتحدة لتطويرامكاناتهم التدريسية والقيادية والثقافية للفترة ٢٩ من حزيران/ يونيو ولغاية ٧ ايلول/سبتمبر ٢٠١٣. وهذا البرنامج متاح لاعضاء الهيئات التدريسية المرتبطون بدوام كامل في الجامعات العراقية وممن يتقنون اللغة الانكليزية ولديهم الرغبة في الاستمرار في مهنتهم التدريسية. وبامكان الباحثين في هذا البرنامج اختيار احد الاختصاصات التالية: العلوم والتكنولوجيا، الهندسة، تدريس اللغة الانكليزية وعلم اللغات، العلوم السياسية، والادب الامريكي.
وللحصول على معلومات اكثر، يرجى زيارة الموقع التالي:

كما ان اخر موعد لقبول الطلبات سيكون ١٠ كانون الاول/ ديسمبر ٢٠١٢.


ومن الجدير بالذكر، انه لا توجد اي تكلفة مادية تترتب على المتقدمين للبرامج المذكورة، اذ ان وزارة


الخارجية الاميركية تتكفل بدفع جميع تكاليف السفر والبرامج التعليمية والتأمين الصحي ونفقات


السكن والاعاشة. وللمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا التالي:http://iraq.usembassy.gov/exchangesprograms.html


أو مراسلتنا على البريد الإلكتروني: BaghdadEducationalExchanges@state.gov

هناك تعليقان (2):

  1. الفرصه ممتازه لكل من يستطيع الاشتراك عاشت ايدك على الخبر المميز عزيزى

    ردحذف