الأحد، 27 سبتمبر 2015

في كركوك.. شباب ينظمون حملة ميدانية لعدم تكرار مجزرة افريقيا التي راح ضحيتها قرابة 800 الف مواطن.


نظم شباب من مختلف القوميات والطوائف في كركوك حملة ميداني في الشوارع الرئيسية للمحافظة من اجل  نشر التوعية عن مرض الكوليرا وطرق الوقاية منه.


الأربعاء، 23 سبتمبر 2015

عقولٌ عراقية توفر (48) مليار دينار عراقي للحكومة خلال ستة اشهر، وتمنع غرق المدن من سد الموصل الى بغداد



قال مدير عام انتاج الطاقة الكهربائية في المنطقة الشمالية المهندس علي اصغر إن " بفضل السواعد العراقية تمكنا من ربط الوحدة الثالثة لانتاج الطاقة الكهربائية في سد الموصل بالشبكة الوطنية للكهرباء". لافتا الى أن " الوحدة توفر بحدود (266) مليون دينار عراقي يومياً وخلال ستة اشهر وفرت (48) مليار دينار عراقي".

الأحد، 20 سبتمبر 2015

انتحار نازح من اهالي نينوى في مخيم يحياوى شرقي كركوك تاركاً ورائهُ ثمانية اطفال



أعلن عضو المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق مسرور أسود محيي الدين عن انتحار نازح من أهالي محافظةنينوى في أحد مخيمات النازحين في محافظة كركوك بسبب سوء الأوضاع المعيشية في المخيم، مشيرا الى أن لدى النازح المنتحر ثمانية أطفال.

وقال محيي الدين  إن "نازحا من محافظة نينوى يبلغ من العمر 55 عاما أقدم، اليوم، على الانتحار شنقا في مخيم يحياوة شرقي كركوك".


وأضاف أن "النازح انتحر بسبب شعوره بإهمال كبير ويأس وطول انتظار لتحسن أوضاع النازحين من دون جدوى"، مبينا أن "لديه ثمانية أطفال".

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2015

في كركوك .. مساعٍ شبابية لمناهضة الهجرة خارج البلاد



"كلا للهجرة..بلدك اولى بك" بهذا الشعار نظم  شباب من كركوك استعراضاً خاصاً برياضة السيارات لرفض الهجرة وتعزيز التعايش السلمي، مطالبين بتخصيص ساحة لممارسة الرياضة وباقي النشاطات الشبابية للحد من هجرتهم خارج البلاد.

الأربعاء، 9 سبتمبر 2015

الزواج من القاصرات

الزواج من القاصرات..
غير أخلاقي، وغير قانوني..
لا تصبح شريكاً فيه..